Loading...

الزراعة التعاقدية خطة مصر لتأمين غذائها والاكتفاء منه ذاتيا

يونيو 16, 2022 Add Comment

قالت مدير مركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة المصرية "هدى رجب"، فى تصريحات لـ "سكاى نيوز" أن الحكومة قد بدأت خطة لتأمين المحاصيل الاستراتيجية وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، عبر التوسع في التعاقدات مع المزارعين على زراعة المحاصيل المطلوبة مقابل توريدها لشركات ومصانع ومؤسسات الحكومة بأسعار تحقق الربح للمزارعين وتشجعهم على زراعة هذه المحاصيل.




وأضافت "هدى رجب" أن البلاد تتبع خطة محكمة لتأمين مخزونها من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية، في ظل المتغيرات العالمية والأزمة الروسية الأوكرانية، اعتمادا على ما يعرف بـ "الزراعة التعاقدية" والتى اعتبرتها من أهم الإنجازات التي يجري تنفيذها حاليا في وزارة الزراعة، تنفيذا لقرار سيادي من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء؛ من أجل تأمين المحاصيل اللازمة لتوفير غذاء الشعب المصري، حيث تسعى مصر إلى تقليل تأثرها بأزمة الغذاء العالمية، التي نشأت في أعقاب اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، أكبر موردين للقمح عالميا.

وشددت المسؤولة على أن القمح كان من أهم المحاصيل التي نفذت الخطة معها مؤخرا، إضافة إلى قصب السكر وبنجر السكر، وأن الأمر قد حقق نجاحا كبيرا، ولذلك فقد بدأ تعميمه على مختلف المحاصيل الاستراتيجية الأخرى.




وأشارت إلى أن الذرة الصفراء وفول الصويا ومحاصيل الأعلاف والسمسم والمحاصيل الزيتية، جميعها من المحاصيل الهامة التي بدأ تنفيذ الخطة عليها حاليا نظرا للحاجة إليها في صناعة السلع التى ارتفعت أسعارها عالميا للاكتفاء منها محليا.

وأوضحت مدير مركز الزراعة التعاقدية أن الخطة لا تقوم فقط على التعاقد بل يتم كذلك تنظيم ندوات وورش توعية للفلاحين بأهمية تلك لهم ولمستقبل الدولة.


التعليم تعلن عن مراجعات للثانوية العامة بدءا من اليوم على حصص مصر

يونيو 15, 2022 Add Comment

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير مراجعات  لطلاب الثانوية العامة على منصة حصص مصر عبر البث المباشر  بدءا من اليوم الأربعاء 15 يونيو وحتى السبت 18 يونيو.

وسوف تكون البداية مع مادة الجيولوجيا اليوم 15 يونيو فى تمام الساعة الثانية عشرة وتقدم المراجعة الأستاذة/ حميدة أحمد، وفى تمام الرابعة سيقدم الأستاذ/ محمد عبد الجواد مراجعة لمادة الكيمياء فى تمام الساعة الرابعة .. أما يوم الخميس 16 يونية فسوف تذاع مراجعات الرياضيات باللغة الإنجليزية؛ مع الأستاذ/ عمرو الشربينى، وتخصص حصة الساعة الثانية عشرة لفرع التفاضل والتكامل، أما حصة الساعة الرابعة  فسوف تخصص للجبر والهندسة الفراغية ..




 وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.


نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية 2022 رابط النتيجة وأسماء الأوائل

يونيو 11, 2022 Add Comment

اعتمد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 بنسبة نجاح 71.45% بالمدارس الرسمية والرياضية والخاصة واللغات وطلاب المنازل، كما اعتمد محافظ المنوفية نتيجة امتحان الصف الثالث الإعدادي للصم  بنسبة نجاح 87.80% وبلغ عدد المتقدمين 41 طالبا وعدد الناجحين 36 طالبا.

كما تم اعتماد نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية المهنية دور مايو 2022 بنسبة نجاح 78.6% ، وقد تقدم للامتحان 5376 طالبا؛ حضر منهم 5117 طالبا.

كما اعتمد أبو ليمون نتيجة الشهادة الإعدادية للمكفوفين دور مايو 2022 بنسبة نجاح 78.57% حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 14 طالبا وعدد الناجحين 11 طالبا.

وقد أعرب محافظ المنوفية عن خالص تهانيه القلبية للطلاب الناجحين  متمنيًا لهم دوام التفوق ومواصلة مسيرة النجاح كونه السبيل الوحيد للنهوض بالوطن، موجهاً الشكر والتقدير لكافة العاملين بقطاع التعليم بالمحافظة لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة ومرموقة.

صور وأسماء الطلاب الأوائل:



لمعرفة النتيجة 

اضغط هنا

وهنا



الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم (بيان هام) ..

الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم (بيان هام) ..

يونيو 11, 2022 Add Comment


أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض كافة أنحاء البلاد إلى موجة "شديد الحرارة"، اليوم السبت، ووجهت مجموعة من النصائح للمواطنين، وصفتها بـ"المهمة والضرورية".



وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: " يسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء، حيث من المتوقع أن تتجاوز الحرارة حاجز 40 درجة على معظم المناطق الداخلية، فيما تصل الحرارة على القاهرة إلى 43 درجة، وعلى شمال الصعيد 43 درجة، وعلى جنوب الصعيد 45 درجة .. 

وأضافت: "تتأثر البلاد برياح جنوبيه غربية إلى غربية قادمة من الصحراء الغربية، تعمل على رفع درجة الحرارة بشكل كبير، كما تقل نسبة الرطوبة الموجودة بالهواء".

وقدمت الأرصاد عدة نصائح هامة للمواطنين وهى :-

١- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

٢- الإكثار من شرب السوائل الباردة وخاصة المياه.

٣- ارتداء غطاء للرأس أثناء التعرض المباشر لأشعة الشمس .

٤- ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة فاتحة اللون .

٥- عدم ترك أى مواد قابلة للأشتعال أو زجاجات كحل داخل السيارات .

وأعلن خبراء الأرصاد زيادة فترات سطوع الشمس خلال اليوم بسبب غياب تكونات السحب المحلية وبالتالي يزداد التأثر بحرارة الشمس المباشرة.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تكون درجات الحرارة فى الظلل كما يلى:

القاهرة والوجه البحرى 43 – 24

السواحل الشمالية 36 – 22

جنوب سيناء 40- 25

شمال الصعيد 43 – 26

جنوب الصعيد 45 – 28


صلاح والنني وتريزيجية يغيبون عن مباراة مصر - إثيوبيا اليوم السادسة بتوقيت مصر

صلاح والنني وتريزيجية يغيبون عن مباراة مصر - إثيوبيا اليوم السادسة بتوقيت مصر

يونيو 09, 2022 Add Comment

موعد المباراة - القنوات الناقلة - التشكيل المتوقع 

يلتقى منتخب مصر الأول لكرة القدم، غدا الخميس 9-6-2022، مع نظيره الإثيوبي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات؛ للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 .



كان منتخب مصر قد فاز على نظيره الغاني بهدف نظيف، أحرزه مصطفى محمد، في المباراة التي جمعت الفريقين باستاد القاهرة يوم السبت 5 يونيو، في الجولة الأولى من تصفيات الأمم الإفريقية.

ووصلت بعثة المنتخب المصري إلى مالاوي مساء الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة المنتخب الإثيوبي اليوم الخميس 9 يونيو، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي سوف تستضيفها كوت ديفوار.

ويترأس البعثة الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ويرافق البعثة اللواء حلمي مشهور  وحازم إمام محمد بركات أعضاء المجلس.

وقد عاين إيهاب جلال المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم ملعب بينجو الدولي بدولة "مالاوي" والذى سوف تقام عليه المباراة بين المنتخبين المصري والإثيوبي في تمام السادسة مساءً، بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت الإمارات، على ملعب بينجو الدولي ، بعدما رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لعب المباراة في إثيوبيا بسبب عدم توافر الاشتراطات الدولية.

صلاح والنني وتريزيجية وياسر إبراهيم يغيبون عن المبارة

وأعلن الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة إيهاب جلال ضم أحمد رفعت لاعب فيوتشر وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، للانضمام لمعسكر المنتخب، بعد تأكد غياب محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني لاعب أرسنال، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا، بالإضافة إلى تعرض ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لنزلة برد منعته من السفر مع المنتخب إلى مالاوي.

القنوات الناقلة للمبارة التى ستقام اليوم بين مصر وإثيوبيا

مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية هي الناقل الحصري لتصفيات أمم أفريقيا، وخصصت قناة بي إن سبورت 3 لنقل مباراة منتخب مصر وإثيوبيا على الهواء مباشرة.


التشكيل المتوقع لمنتخب مصر 

من المتوقع أن يبدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من:

- حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

- الدفاع: عمر جابر - محمود علاء - محمود حمدي الونش - أيمن أشرف.

- الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي - إمام عاشور.

- الهجوم: عمر مرموش - أحمد سيد زيزو - مصطفى محمد.

10 قرارات جديدة يصدرها مجلس الوزراء منها ترقية الموظفين بكل وحدات الجهاز الإدارى للدولة

10 قرارات جديدة يصدرها مجلس الوزراء منها ترقية الموظفين بكل وحدات الجهاز الإدارى للدولة

يونيو 08, 2022 Add Comment



فى اجتماعه الأسبوعي الذى 
عقده، اليوم الأربعاء، وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على عدد من القرارات شملت تخص الموظفين الذين أتموا المدد اللازمة للترقية وتعديل حدود وتخصيص أراضى لبعض المحافظات وتعاقدات لبعض الوزارات.


وشملت قرارات اجتماع اليوم ما يلى:


1- وافق مجلس الوزراء على إجراء حركة ترقيات بكل وحدات الجهاز الإداري بالدولة إلى المستويات الوظيفية الأعلى للموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية في 30/6/2022، على أن تتم حركة الترقيات اعتبارًا من 1/7/2022.


2- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 1857.91 فدان بناحية مطوبس، لصالح محافظة كفر الشيخ، لاستخدامها في الأنشطة الصناعية.


3- وافق المجلس على تخصيص قطعتي أرض، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة كفر الشيخ، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامهما في أنشطة الاستزراع السمكى، الأولى بمساحة 2857.51 فدان، والثانية بمساحة 6193.91 فدان.


4- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، وعددها (21) قطعة أرض، بمحافظات مطروح، والبحيرة، والسويس، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، لاستخدامها في إنشاء محطات تحلية مياه البحر حتى عام 2050.


5- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل الحد الشرقى لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها.


6- وافق مجلس الوزراء على تعاقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة المقاولون العرب (فرع شمال الدلتا) للقيام بأعمال مشروع ترميم وإنشاء وإعادة تأهيل قصر الملك فؤاد والأرض المحيطة به، ليكون مركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق الكامل مع المجلس الأعلى للآثار.


7- وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاقد على شراء الكتب والمحتوى العلمي، وطبع وتوريد وتوزيع وحقوق ملكية الكتب المطورة، للمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية (الفني والعام) والمستويين الأول والثاني برياض الأطفال، ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحداث نقلة نوعية في المنظومة التعليمية، وتطوير مختلف عناصرها، خاصة تطوير المناهج.


8- اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 5/6/2022، فيما يتعلق بأوامر الإسناد أو زيادتها للشركات المنفذة للمشروعات، بهدف استكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمارات التي تم إنفاقها لعدد 22 مشروعًا لوزارتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، على أن تكون الجهات الطالبة مسؤولة عن مناسبة الأسعار.


9- وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات انضمام جمهورية مصر العربية لعضوية المؤسسة الأفريقية للتمويل، والمشاركة في الهيكل التمويلى لها.


10- وافق مجلس الوزراء على تحويل الدفعة الثانية من موازنة جهاز شؤون البيئة (الباب السادس) للعام المالي 2021-2022، إلى محافظة جنوب سيناء؛ حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ وإنشاء وتجهيز الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء في هذا الشأن، وفي ضوء الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ المقرر عقدها في نوفمبر المقبل بالمدينة.


- تمت إحاطة مجلس الوزراء بما تم من إجراءات لطرح واستغلال مدرسة الموهوبين بمدينة نصر، كمدرسة رياضية دولية، بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما، من خلال المزايدة العامة العلنية.


وأشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في هذا الصدد، إلى ما تم اتخاذه من إجراءات لطرح مدرسة الموهوبين بمدينة نصر، والإعلان عن المزايدة العلنية العامة، لذلك الأمر، مستعرضاً المحددات الفنية العامة التي تضمنتها كراسة الشروط، والتى شملت العمل على رفع كفاءة كافة مباني المدرسة، وتطوير مختلف الخدمات المقدمة من خلال المدرسة، بما يسهم في تطوير المناهج التعليمية وبناء خطط رياضية لتأهيل الرياضيين في ضوء رؤية مصر 2030، من خلال استخدام التطبيقات التعليمية التكنولوجية الحديثة، عبر التعاون والتنسيق مع القطاع الخاص في هذا الشأن.


وأوضح وزير الشباب والرياضة أنه تمت الترسية على إحدى الشركات المتخصصة في إقامة وتشغيل وإدارة وتجهيز المدارس ومعاهد التعليم.


مراجعة الديناميكا للثانوية العامة بالفيديو

يونيو 07, 2022 Add Comment

ضمن مبادرة اليوم السابع التى أعلنت عنها مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، والتى تتضمن  سلسلة يومية من مراجعات الثانوية العامة لكافة المواد التعليمية التي يمتحن بها الطلاب، والتى يقدمها نخبة من المدرسين والمتخصصين.


فى هذه المراجعات يقدم المدرس المختص بكل مادة مراجعة دقيقة ومتطورة بالصوت والصورة، تمكن الطالب من الاستعداد التام للامتحان، وتشتمل المراجعات على كافة الأسئلة المتوقعة في الامتحانات مع إجاباتها النموذجية، بحيث لا يحتاج الطلاب بعدها لأية مراجعات أخرى..

ونقدم لكم اليوم أقوى مراجعة لفرع الديناميكا من تقديم الأستاذ/ هيثم عوف أستاذ الرياضيات فى فيدو مراجعة عبارة عن حل امتحان يغطى مساحة كبيرة من منهج الديناميكا للثانوية العامة.

فيديو مراجعة الديناميكا



وشاهد أيضا:


لطلاب الثانوية: الأسئلة ستكون فى المنهج كاملا دون حذف

يونيو 07, 2022 Add Comment

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة بالتركيز على مراجعة الدروس والمناهج المقررة  بالكامل دون حذف أو اختيار موضوعات دون الأخرى.

 وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان ستكون فى المنهج بالكامل، وحذرت من اختيار الطلاب لموضوعات معينة والتركيز عليها دون باقى المنهج الدراسى.




 وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو

 - الأحد 26 يونيو:امتحان اللغة العربية

- الثلاثاء 28 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

- الأحد 3 يوليو: 

 الكيمياء للشعبة العلمية

 والجغرافيا للشعبة الأدبية

- الثلاثاء 5 يوليو: الديناميكا 

- الخميس 7 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى 

ثم يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022..

 ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو

الخميس 14 يوليو:

 الفيزياء للشعبة العلمية

والتاريخ للشعبة الأدبية

- الأحد 17 يوليو:

 الجيولوجيا والعلوم البيئية 

التفاضل والتكامل

علم النفس والاجتماع

الثلاثاء 19 يوليو:

 الجبر والهندسة الفراغية

الخميس21 يوليو:

 الأحياء

الرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" 

الفلسفة والمنطق.


جدول امتحانات الثانوية العامة



مؤتمر آخر للصحة العالمية حول مرض جدرى القرود

مؤتمر آخر للصحة العالمية حول مرض جدرى القرود

يونيو 06, 2022 Add Comment

تعقد منظمة الصحة العالمية الأربعاء القادم، الثامن من يونيه،  مؤتمراً صحفياً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حول آخر مستجدات مرض جدري القرود الذى تخطى حاجز 700 حالة حول العالم.. حيث يشارك فى هذا المؤتمر عدد من خبراء الصحة بإقليم شرق المتوسط. 



 وكان المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد قدم توصيات وإرشادات مهمة للمصابين بعد تسجل أكثر من 700 حالة إصابة بجدري القرود على مستوى العالم، بينها 21 في الولايات المتحدة، في الوقت الذى تشير فيه التحقيقات إلى أن المرض ينتشر داخل البلاد، وأن جميع المصابين بجدري القرود في الولايات المتحدة أصبحوا الآن في مرحلة التعافي أو قد تعافوا بالفعل، ولم ترصد أي وفاة ناجمة عن الإصابة.


وقالت جنيفر ماكويستون المسؤولة في مركز السيطرة على الأمراض، "سُجلت بعض الحالات في الولايات المتحدة، موضحة، إن جدري القرود مرض نادر يمكن أن ينتقل من الحيوان للإنسان وبالعكس، وتشمل أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق وطفح جلدي يشبه الجدري على اليدين والوجه، ويبقى المصاب معدياً حتى تتقشر كل البثور ويتكون جلد جديد، والمرض عموماً متوطن في غرب ووسط إفريقيا، وسجلت إصابات به في أوروبا منذ مايو ويتزايد منذ ذلك الحين عدد الدول التي رصدته على أراضيها، ونشرت كندا الجمعة حصيلة إصابات جديدة بلغت 77حالة جميعها في مقاطعة كيبيك.


كمية لقاحات كافية..

من جهته، قال راج بنجابي المسؤول في قسم الأمن الصحي العالمي والدفاع البيولوجي في البيت الأبيض، إن 1200 لقاح و100 جرعة علاج سُلمت إلى ولايات أميركية قدمتها لأشخاص خالطوا مصابين، ويوجد حالياً لقاحان مرخصان، "اكام2000" و"جينيوس"، اللذان طورا أساساً لمكافحة الجدري.


ووفقا لما ذكرته وكالة فرانس برس، إنه برغم القضاء على مرض الجدري منذ عشرات السنين تحتفظ الولايات المتحدة بكمية احتياط استراتيجية من اللقاحات، لاستعمالها في حال تم استخدام هذا الفيروس كسلاح بيولوجي، واللقاح "جينيوس" هو الأحدث، ويسبب أعراض جانبية أقل من "اكام2000".


من جانبها قالت دون أوكونيل المسؤولة في دائرة الصحة والخدمات الإنسانية في البيت الأبيض، "لا يزال لدينا لقاحات بكميات أكثر من كافية"..

 في أواخر مايو أعلن مركز السيطرة على الأمراض إن لديه 100 مليون جرعة من "اكام2000" وألف جرعة من "جاينيوس"، وأجاز مركز السيطرة على الأمراض عقارين مضادين للفيروس كانا يستخدمان لعلاج إصابات الجدري، هما "تبوكس" و"سيدوفوفير".


وقالت ماكويستون: "يمكن أن يصاب أي شخص بجدري القرود، مضيفة، نحن نراقب بعناية المرض الذي قد ينتشر في أي مجموعة، وبالنسبة لتعريف الحالات المشتبه بها، فشرحت ماكويستون أنه "ينبغي أن يكون أي شخص مصاب بطفح جلدي بسمات جديدة"، وأي شخص يعتبر موضع شك كبير في حال سفر ذي صلة أو مخالطة وثيقة.


من جانبه كشف الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن أكثر الحالات المؤكدة حتى الآن فى 30 دولة غير متوطن فيها فيروس جدري القرود، مؤكدا، إن التحقيقات جارية، لكن الظهور المفاجئ لجدري القرود في العديد من البلدان في نفس الوقت يشير إلى أنه ربما كان هناك انتقال غير مكتشف لبعض الوقت.


وتحث منظمة الصحة العالمية البلدان المتضررة على توسيع نطاق المراقبة، للبحث عن الحالات في المجتمع الأوسع، حيث يمكن أن يصاب أي شخص بجدرى القرود إذا كان على اتصال جسدي وثيق مع شخص آخر مصاب.


وأوضح، إن الوضع آخذ في التطور، ونتوقع استمرار العثور على المزيد من الحالات، موضحا، إنه من المهم أن نتذكر أنه بشكل عام، تختفي أعراض جدري القرود من تلقاء نفسها، ولكن يمكن أن تكون شديدة في بعض الحالات.


وقال، تواصل منظمة الصحة العالمية تلقي تحديثات بشأن حالة الفاشيات المستمرة لجدري القرود في البلدان الأفريقية حيث يتوطن الفيروس.

                               

رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة 2022

يونيو 06, 2022 Add Comment

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابطا يمكن من خلاله لطالب الثانوية العامة 2022، أن يحصل على رقم جلوسه ومقر لجنته التى سوف يعقد بها امتحاناته؛ وذلك  من خلال الرابط التالى :    

رابط الحصول على رقم الجلوس ومقر لجنة الامتحان



اضغط هنا


وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن المديريات التعليمية تسلمت صباح اليوم الأحد، بطاقات أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2022، من الكنترولات، موضحة أنه يتم توزيعها على المدارس اليوم ليتم تسليمها للطلاب خلال الساعات القادمة.


وأشارت المصادر، إلى أن اللجنة التى سوف يؤدى بها الطالب امتحان المواد غير المضافة للمجموع هى نفس اللجنة والمدرسة التى سيؤدى فيها الامتحان فى المواد الدراسية الأساسية التى تبدأ 26 يونيو الجارى.


وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجارى، بينما تبدأ فى المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظات البحيرة والبحر الأحمر والإسماعيلة وقنا

نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظات البحيرة والبحر الأحمر والإسماعيلة وقنا

يونيو 05, 2022 Add Comment

نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة البحيرة وثلاث محافظات أخرى


نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية لمحافظات البحيرة - الإسماعيلية – قنا – البحر الأحمر وأسماء الأوائل


1- نتيجة محافظة البحيرة

اعتمد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) للعام الدراسى ٢٠٢١- ٢٠٢٢ بنسبة نجاح ٧٢ ٪ ، 


أسماء أوائل الشهادة الإعدادية - محافظة البحيرة 2022

- المركز الأول: سلمى خميس علي يوسف النافع، من إدارة كوم حماده مدرسة صلاح سالم الاعدادية بنات بمجموع 280

- المركز الثاني: مهند مصطفى محمد الدقاق من إدارة وادي النطرون مدرسة الشهيد رياض محمد عبد القوي سعد بمجموع 279.5

واشترك 8 طلاب آخرين في المركز الثاني مكرر وهم: 

- مازن السادات حسني سيف اليزل من إدارة شبراخيت مدرسة شبراخيت الإعدادية بنين بمجموع 279.5

- عبدالرحمن وائل محمد علي محمد من إدارة الرحمانية مدرسة ابراهيم الصيحي الاعدادية بمجموع 279.5

- أسماء عبد النبي عبد الوكيل جاد الله من إدارة الدلنجات مدرسة الدلنجات الاعدادية القديمة بنات بمجموع 279.5

- بسملة جمال سالم خميس من إدارة أبو المطامير مدرسة أبو المطامير الاعدادية بنات بمجموع 279.5

- إيمان السيد رشاد السيد علي، إدارة مركز دمنهور مدرسة عمر نعيم الاعدادية بنات بمجموع 279.5

- عبد الله السيد عبد الله السيد، من إدارة ايتاي البارود مدرسة الشهيد عبد الباعث حامد يعقوب بمجموع 279.5

- نورهان عبد الرحمن حنفيش محمد من إدارة حوش عيسى مدرسة عمارة الاعدادية المشتركة بمجموع 279.5

- شهد شريف قطب أحمد مصطفي من إدارة التحرير مدرسة الرواد الاعدادية المشتركة بمجموع 279.5.

وتقدم اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة والأستاذ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم لأبناءنا الطلاب بخالص التهنئة متمنين لهم دوام التفوق والنجاح.

لمعرفة النتيجة: اضغط على الرابط الأسفل:

 https://derasat-ba7thia-mohamed-hamid.blogspot.com/2022/06/blog-post_5.html

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2 - نتيجة محافظة الإسماعيلية

اعتمد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 بنسبة نجاح  74.18%.

أسماء الأوائل: مريم سليمان مسعد مجاهد ، نور محمد السيد ، سهيلة طارق فاروق محمود، ساره مصطفي نزيه السيد،  خديجه خالد مصطفي مأمون، وزياد طارق طه محمد، وأنس أسامه إبراهيم علي، ومحمد وائل سعد أحمد، رحمه محمد حسين إبراهيم، مازن محمد كامل عبدالله، والاء محمد محمود مصطفي، حليمه محمد عبدالحي.

لمعرفة النتيجة: اضغط على الرابط الأسفل:

https://derasat-ba7thia-mohamed-hamid.blogspot.com/2022/06/2022_5.html

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 - نتيجة محافظة قنا

اعتمد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأحد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021/2022 بنسبة نجاح بلغت 73.6%، بحضور المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم.

أسماء الطلاب الأوائل: - محمد ابراهيم غرباوي أحمد – جورج رفعت وليم يني – كيرلس مخلص صبحي – بسنت علاء الدين عبد العزيز – زياد تامر أحمد محمد – محمد عاصم محمد شمروخ – اسلام محمد السيد عطالله – سلسبيل احمد نبيه احمد – أمل حمدي عبد الشافي وزيري – اسلام محمد محمد بريقع 

وأجري المحافظ اتصالات هاتفية بالعشرة الأوائل للشهادة الإعدادية ليهنئهم بحصولهم علي المركز الأول علي مستوي المحافظة بمجموع 280 درجة.

لمعرفة النتيجة: اضغط على الرابط الأسفل

https://derasat-ba7thia-mohamed-hamid.blogspot.com/2022/06/736.html

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4 - نتيجة محافظة البحر الأحمر

اعتمد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2021/ 2022، بنسبة  79.13%، وذلك في حضور هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر.

أسماء الطلاب الأوائل: وقد حصل ثلاثة طلاب على الدرجة النهائية: ملك محفوظ محمد إبراهيم ومهند مجدي سعيد وهنا أحمد حنفي خليل، فيما حصل ١٢ طالبا وطالبة على ٢٧٩ درجة ونصف.

لمعرفة النتيجة: اضغط على الرابط الأسفل:

https://derasat-ba7thia-mohamed-hamid.blogspot.com/2022/06/2022_42.html


جميع المراجعات النهائية للثانوية العامة 2022 التى قدمتها اليوم السابع لليلة الامتحان (علمى - أدبى)

جميع المراجعات النهائية للثانوية العامة 2022 التى قدمتها اليوم السابع لليلة الامتحان (علمى - أدبى)

يونيو 04, 2022 Add Comment




ضمن مبادرة اليوم السابع التى أعلنت عنها مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، والتى تتضمن  سلسلة يومية من مراجعات الثانوية العامة لكافة المواد التعليمية التي يمتحن بها الطلاب، والتى يقدمها نخبة من المدرسين والمتخصصين.

فى هذه المراجعات يقدم المدرس المختص بكل مادة مراجعة دقيقة ومتطورة بالصوت والصورة، تمكن الطالب من الاستعداد التام للامتحان، وتشتمل المراجعات على كافة الأسئلة المتوقعة في الامتحانات مع إجاباتها النموذجية، بحيث لا يحتاج الطلاب بعدها لأية مراجعات أخرى..


وإليكم مجموعة روابط المراجعات التى طرحتها اليوم السابع لأبنائنا من طلاب الثانوية العامة

- أقوى مراجعات الثانوية العامة للغة الفرنسية - الجزء الأول - فيديو

-  مراجعه منهج اللغة العربية للثانوية العامة  - الجزء الأول – فيديو

- مراجعة النصوص - الجزء الثانى من مراجعات اللغة العربية - فيديو + (ملف pdf 3 ورقات)

- مراجعة النحو للثانوية العامة - فيديو + ملخص فى (6) ورقات pdf

- مراجعة نهائية في مادة الفلسفة "الجزء الأول" - الجزء الأول

- مراجعة نهائية فى تاريخ ثانوية عامة - الجزء الأول

- أقوى مراجعة في ماده علم النفس للثانوية العامة - الجزء الأول 

- مراجعة الجيولوجيا والعلوم البيئية

- مراجعة لمادة الفيزياء (لغات) لطلاب القسم العلمي بالثانوية العامة - الجزء الأول

- مراجعة الديناميكا للثانوية العامة بالفيديو


#هام لطلاب الثانوية العامة - كيف تتعامل مع البابل شيت (اختيار من متعدد) والتظليل على دائرتين يفقد الدرجة

#هام لطلاب الثانوية العامة - كيف تتعامل مع البابل شيت (اختيار من متعدد) والتظليل على دائرتين يفقد الدرجة

يونيو 03, 2022 Add Comment


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الإجابة فى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022، ستكون فى ورقة البابل شيت، وإنه سوف تصحيحه إلكترونيا، وسوف يتم تسليم الطالب ورقة أسئلة بها مسودة (عبارة عن أوراق بيضاء) يستخدمها فى الوصول لخطوات الحل، إضافة إلى مجلد المفاهيم (هو بديل للكتاب المدرسى والتابلت)  الذى سيتم تسليمه للطالب داخل لجنة الامتحان، ولن يدخل الطالب لجنة الامتحان بالتابلت أو الكتاب المدرسى.

وحددت وزارة التربية والتعليم، محظورات اللجنة الامتحانية، حيث يمنع على الطالب اصطحاب المحمول وأيضا كتاب المدرسة والتابلت وأيضا كتيب المفاهيم، أو أى وسيلة غش سواء إلكترونية أو ورقية، كما يمنع على الطالب اصطحاب أى وسيلة بحجة وضع كراسة الإجابة عليها.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة للتعامل مع البابل شيت، فقد تم استخدامه العام الماضى ونجح الطلاب فى التعامل معه، حيث يعتمد على تسجيل إجابة أسئلة الاختيار من متعدد  عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الأسئلة، مضيفة أنه يجب على الطالب التأكد من كتابة البيانات الخاصة به في الجزء العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم أزرق جاف، كما يمكن استخدم  قلم رصاص خفيف  لتظليل الدائرة المناظرة للإجابة الصحيحة حتى تتأكد من صحتها ولا تضطر للمسح والشطب، وعند اتخاذ قرار نهائي بالإجابة الصحيحة من وجهة نظر الطالب قم بتظليل الدائرة الصحيحة "بقلم جاف أزرق" مع مسح أى دوائر أخرى تم تظليلها بالرصاص. 

ووجهت الوزارة رسائل للطلاب، قائلة: يجب التأكد من عدم تظليل أكثر من دائرة لكل سؤال لان هذا يفقد الطالب درجة السؤال، وإذا قام الطالب بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم  رغب فى تغيير الإجابة يضع علامة خطأ (X) على الدائرة الخطأ ثم يقوم بتظليل الدائرة الأخرى، مشيرة إلى أن الالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه يمنع على الطالب الإجابة داخل كراسة الأسئلة بشكل نهائى، مضيفة أن الإجابة التى سيتم الاعتداد بها هى ما يتم تدوينها فى البابل شيت، موضحة أنه يمكن للطالب تدوين الإجابة فى كراسة الأسئلة حتى يتأكد من صحتها ثم يقوم بنقلها فى كراسة البابل شيت، لأن ما يتم تصحيحه هو البابل شيت  وليست كراسة الأسئلة.




 

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة والثلاثة عشر محافظة التى ظهرت حتى الآن

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة والثلاثة عشر محافظة التى ظهرت حتى الآن

يونيو 02, 2022 Add Comment

بعد اعتماد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني  للشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2021/ 2022، بلغ عدد المحافظات التى أعلنت نتائجها أربعة عشر محافظة هى:

 محافظة الجيزة، محافظة أسوان ، محافظة شمال سيناء، محافظة جنوب سيناء، محافظة دمياط، محافظة الفيوم، محافظة الدقهلية، محافظة بنى سويف، محافظة بور سعيد، محافظة الإسكندرية، محافظة الوادى الجديد، محافظة القاهرة، محافظة سوهاج، محافظة كفر الشيخ

وتفاصيلها كالتالى:


- نتيجة محافظة القاهرة





التقديم للمدارس 2022-2023 - 6 سنوات للأول الابتدائى و4 سنوات لرياض الأطفال

يونيو 01, 2022 Add Comment

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للتقدم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الرسمية ورياض الأطفال، خلال الفترة من 1 إلى 30 يونيو 2022، من خلال بوابة مركز المعلومات بالوزارة  emis.gov.eg.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية

وحدد وزارة التربية والتعليم الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022 – 2023 وجاءت كالتالى:


شهادة ميلاد حديثة.

4 صور شخصية للطالب.

صورة من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

دمغات التأمين الصحي.

طابع مهن تعليمية فئة 10 جنيهات.

إيصال كهرباء أو ماء أو غاز طبيعي.

ملف به أوراق التقديم من المكتبة.

صورة من التقديم على الإنترنت بها 3 رغبات لثلاثة مدارس مختلفة.

الرابط الإليكتروني للتقديم للصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية

يمكن لأولياء الأمور الدخول على الرابط الإليكتروني من أجل التقديم للصف الأول الابتدائي 2022-2023، وهو على النحو التالي: https://moe.gov.eg/


ويمكن للمدارس في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه خلال فترة التقدم الإلكتروني، مساعدة ولي الأمر، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطلاب في الالتحاق إلكترونيًا بالمدرسة، من خلال التطبيق الإلكتروني، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر، وفي حالة الولاية التعليمية يتم الاطلاع على الحكم القضائي، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين إليها وبياناتهم خلال فترة التقدم.

 

وبالنسبة للطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق إلى الإدارة التعليمية، حيث تقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ويتم إخطار المدارس ببيانات الطلاب الوافدين الذين تم قبولهم، ويلزم على مديري المدارس تسجيل بياناتهم إلكترونيًا على قاعدة البيانات المركزية.

ويكون التقديم من خلال الرابط التالي

رابط التقديم